Tuesday, December 2, 2008

كلماتٌ لاتعي

ذا لم تكن معتاداً علي نوعية القصائد العبثية,أو كنت أحد أنصار المدارس الكلاسكية في رؤية الأشياء. من فضلك لا تقرأ هذي الكلمات



أري عالمي من خلف جدران الوعاء
ينسحبُ وعيَ خارجاً
متسللاً فوق أغطية الإناء

تهبط شمسيِ سريعاً
لتغوص تحت أغشية الرداء
وهناك قمري يلمع
منتشياً..بلا سماء

يا إناءً من عقل
يحتويني..يكتويني
يحرقني بنار من غباء

وشيطانةُ شِعري
أميرةُ أُمراءِ البهاء
تأتيني..
تمارِس مع روحي البغاء

كفي..كفي
كفي صراخاً داخلي
إصمتي يا روحَ اللعنةِ
إرقدي.. عودي إلي جحيم عقليَ
أو إصعدي..
إصعدي سريعاً
إلي اللاسماء
حيث لا وهمٌ هناك
ولا حقيقة..ولادِماء

إهرُبي مني..إليَ
أنا الأبديُ السرمَدي
أنا بِدءُ البداية
أنا النهاية

إنصهري فيَ
صيري أنا
يا مزيجَ خلاياي
إستسلِمي..

دعي عنكِ الهروب يا بلهاءُ..إستسلِمي..
أقدِمي..تعالَََي إليَ..إستسلِمي..
إفتحي أبواب جنتي..
و إستسلِمي..

لافائدةُ..
أنتِ ذبابةُ في شباكي
في نسيجِ العنكبوتِ الأعظمِ
في عبث الحياةِ المؤلَِمِ

كفاكِ..لاتقاومي
هي دقات القلب..وعقاربُ الساعاتِ
هي أصواتُ الفناءِ القادمِ
في ملل اللانهايةِ
في الظلامِ المعتِمِ

حاولتِ كثيراً فإعلمي
أن النجاةَ في قاموسي
فعلٌ مُعدَمِ..
إستسلِمي..



Khaled Waheed,
Cairo on 31 March 2008

1 comment:

  1. ah I read this one before, remember? good old LINKdotNET days :-D

    ReplyDelete